الحاج الحسين
عدد المساهمات : 100 تاريخ التسجيل : 17/03/2012 العمر : 71
| موضوع: الخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي ( قابل للتعديل ) للصف الثاني 2012 / 2013 م الخميس سبتمبر 13, 2012 9:59 pm | |
| مديرية التربية والتعليم بالشرقيةإدارة أولاد صقر التعليميةالتعليم الابتدائي متابعة القرائيةالخطوات الأساسية في إعداد درس قرائية نموذجي ( قابل للتعديل ) للصف الثاني 2012 / 2013 م موضوع الدرس : ...................... صــ : ........... * الأهداف : يتوقع في نهاية هذا الدرس أن يكون التلميذ قادرًا على .................. * معرفي : ............................................................................ * وجداني : ........................................................................... * مهاري : ........................................................................... * الوسيط أو الوسيلة أو مصادر التعلم : كمبيوتر – اسطوانة C . D - الدليل الإرشادي ( المعلم ) – الدفتر القلاب – السبورة – اللوحة الوبرية – الكتاب المدرسي – لوحة ورقية – بطاقات – كراسة الأنشطة – قصة .......... . ( حسب الدرس ) * إستراتيجية التعلم : ( تعلم تعاوني – حوار ومناقشة – المعاني المتعددة – التوقع من خلال الصورة والعنوان - مفاتيح السياق – التوقع من خلال قراءة النص ) ( اختر ثلاثة استراتيجيات حسب الدرس من دليل المعلم ) * التهيئة أو الإثارة أو التمهيد : س 1 : مراجعة على الدرس السابق ؟ س 2 : الدخول في موضوع الدرس الحالي ؟ ** عرض الدرس : من ثلاثة محاور :** المحور الأول ( الصوتيات ) نعرض فيه مراجعة للحروف التي وردت بدليل المعلم ، بالطريقة التي وردت به ، وبد انتهاء المراجعة إعطاء التلاميذ التطبيق المكون من ثلاثة أسئلة ( لعبة الحرف السريع – اقرأ الكلمات الآتية – اكتب الكلمة الآتية ) .** المحور الثاني ( المفردات ) : ونعرض فيه الاستراتيجية الموجودة بدليل المعلم في الدرس الذي يراد تدريسه ،بإعطاء نماذج مختلفة لتوضيح معنى الكلمة .** المحور الثالث : الفهم القرائي : نعرض فيه الاستراتيجية الموجودة بدليل المعلم في الدرس الذي يراد تدريسه من خلال الصورة والعنوان أو من خلال قراءة النص المقروء .مثال : نتعلم التقييم : عبارة عن ثلاثة أسئلة . · السؤال الأول : على الصوتيات .· السؤال الثاني عن المفردات .· السؤال الثالث عن الفهم القرائي ( أسئلة مباشرة وغير مباشرة ) .
| |
|